أجمل عبارات عن البيئة باسلوب ادبي

عبارات عن البيئة باسلوب ادبي

عبارات عن البيئة باسلوب ادبي هي العبارات المميزة التي تعبر عن محبة البيئة المحيطة بالإنسان وجمالها وضرورة المحافظة عليها من أجل الاستمرار في هذه الحياة على نحو أفضل، فالبيئة هي المكان الذي يعيش فيه البشر ويأخذون منه احتياجاتهم الأساسية من طعام وشراب وغذاء، ولذلك وجب عليهم الحفاظ عليها والاهتمام بها، وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم مجموعة مميزة من العبارات عن البيئة والحفاظ عليها والعبارات عن تلوث البيئة ويوم البيئة العالمي وغير ذلك.

عبارات عن البيئة باسلوب ادبي

سوف نعرض من خلال ما سيأتي مجموعة من عبارات عن البيئة باسلوب ادبي:

  • العبارة الأولى: بإلقاء نظرة خاطفة على التاريخ، تاريخ الأرض كله منذ ملايين السنين، نجد أنّ النظريات العلمية أثبتت أن البيئة والطبيعة أقوى من كل الكائنات مهما تطورت هذه الكائنات وأقوى من الإنسان حتّى لو اخترع الإنسان ما شاء من اختراعات، فالبيئة هي الأقوى.
  • العبارة الثانية: يجب على البشر جميعًا أن ينظروا إلى البيئة على أنها الأم التي تحضننا وتتطلب منا الكثير من الرعاية والحب، تتطلب منا الاعتناء حتّى تعطينا الطبيعة ما نريد منها بصدق وحب.
  • العبارة الثالثة: البيئة التي نعيش فيها في هذا الكوكب هي الأساس الذي يقدم لنا كل شيء، إنها الشيء الوحيد الذي إذا قدمنا له الأشياء بصدق وعناية سوف يقدم لنا الكثير من العناية، إنه الشيء الوحيد في هذا العالم الذي لا يعرف الكذب والخيانة والمداهنة.
  • العبارة الرابعة: تُعدّ البيئة أكثر الأشياء في هذا العالم التي تحتاج إلى السلام، السلام الحقيقي بعيدًا عن المبيدات والكيماويات والحروب والقنابل، السلام الذي يوفر لها الطريقة الصحيحة التي سوف تنمو بها وتكبر، وستعود علينا في النهاية بالنفع والفائدة.
  • العبارة الخامسة: إنّ الواجب على البشر أن يبنوا علاقات كثيرة قائمة على البحث والسلام بينهم وبين البيئة التي يعيشون فيها من أجل إحيائها وبنائها بالطريقة الصحيحة، فالبيئة تستحق منا هذا فعلًا، إنها تستحق كل شيء جميل.

شاهد أيضًا: +50 من أجمل عبارات تهنئة بالمنزل الجديد

عبارات عن البيئة بالإنجليزي مترجمة

سوف نعرض من خلال ما سيأتي مجموعة مميزة من العبارات التي تتحدث عن البيئة باللغة الإنجليزية وسوف نقدم الترجمة الصحيحة لكل عبارة من هذه العبارات:

  • العبارة: The environment is the most important thing that we must preserve and care for as much as we can because it deserves care. It gives us as much as we give it and never gives up on us.
    الترجمة: البيئة هي أهم الأشياء التي يجب أن نحافظ عليها ونرعاها بكل ما نستطيع لأنها تستحق العناية، فهي تقدم لنا بقدر ما نقدم لها ولا تبخل علينا أبدًا.
  • العبارة: The environment is the most generous of things that we have to offer us to take from. The environment is the caring mother in which we live and provides us with a lot of food, beauty, comfort and things that make us continue to live on this earth. Without the environment, human life can never continue.
    الترجمة: البيئة هي أكرم الأشياء التي يجب أن نقدم لنا لنأخذ منها، البيئة هي الأم الحنون التي نعيش فيها وتقدم لنا الكثير من الغذاء والجمال والراحة والأشياء التي تجعلنا نستمر في الحياة على هذه الأرض، بغير البيئة لا يمكن أن تستمر حياة البشر أبدًا.
  • العبارة: With the great care we owe to the environment in all parts of the world, the care we owe to the seas, oceans, forests, plains, valleys and rivers, the care that ensures their continuity, we will continue with them. If nature is disturbed, life will become impossible on this planet for all human beings.
    الترجمة: بالاهتمام الكبير الواجب علينا تجاه البيئة في كل أنحاء العالم، الاهتمام الواجب علينا تجاه البحار والمحيطات والغابات والسهولة والوديان والأنهار، الاهتمام الذي يضمن استمراريتهم، سوف نستمر معهم، فإذا اختلت الطبيعة سوف تصير الحياة مستحيلة على هذا الكوكب بالنسبة لجميع البشر.
  • العبارة: All of us in this world, regardless of peoples, civilizations, names, languages, and backgrounds, must know that nature is the basis of life and its continuation. Nature is life, and the environment in which we live is all our responsibility.
    الترجمة: يجب علينا جميعًا في هذا العالم على اختلاف الشعوب والحضارات والأسماء واللغات والمشارب، يجب علينا أن نعرف أنّ الطبيعة هي أساس الحياة واستمرارها، الطبيعة هي الحياة، والبيئة التي نعيش فيها مسؤوليتنا جميعًا.
  • العبارة: The environment must continue in its best condition so that people in this world can continue with it. The environment needs a lot of support, protection, effort and giving from us in order for it to continue and for us to continue with it in the best condition.
    الترجمة: يجب أن تستمر البيئة في أفضل حال حتّى يتمكن البشر في هذا العالم من الاستمرار معها، البيئة تحتاج منا الكثير من الدعم والحماية والبذل والعطاء لتستمر ونستمر معها في أفضل حال.

عبارات للحفاظ على البيئة

لأنّ الحفاظ على البيئة من أهم أسباب استمرار الحياة البشرية على هذا الكوكب، سوف نقوم من خلال النقاط الآتية بتقديم مجموعة مميزة من العبارات التي تدعو إلى هذا الأمر:

العبارة الأولىلأن البيئة هي المصدر الرئيسي الذي يحصل منه الإنسان على غذائه، فالواجب علينا جميعًا أن نقدم لهذه البيئة العناية والاهتمام اللازم لكي تستمر بالعطاء والبذل لنا جميعًا في كل أنحاء هذا العالم.
العبارة الثانيةالحفاظ على البيئة هو من أهم الأمور التي يجب على الإنسان أن يعتني بها وأن يحرص عليها، لأنّ البيئة تتطلب منا الكثير من العناية وتتطلب منا الكثير من الاهتمام لكي تستمر بتقديم الغذاء لنا.
العبارة الثالثةإنّ العلاقة بين البيئة والإنسان علاقة مهمة، لا يمكن أن يبقى الإنسان إذا لم تبق البيئة، والمشكلة الكبرى أنّ الإنسان هو أكثر الكائنات التي تفسد في البيئة ويجب عليه أن يغير الكثير من سلوكياته لكي يتمكن من الاستمرار في هذه الحياة بسلام.
العبارة الرابعةالحياة تتطلب من الإنسان الكثير من العطاء والبذل للبيئة، يجب أن يحافظ عليها وأن يحدّ من التلوث والمشاكل التي يقوم بها، الإنسان عليه أن يغير سلوكه تجاه البيئة، لأنها تستحق ذلك، إن لم يكن من أجلها فمن أجل نفسه.
العبارة الخامسةالحياة في هذه البيئة تتطلب الكثير من العمل، يجب علينا جميعًا أن نتكافل ونتضامن في سبيل الحد من الضرر الذي نحدثه في هذه البيئة التي نعيش فيها، والذي سوف يرجع ضرره علينا وحدنا.

شاهد أيضًا: شرح قصيدة ولد الهدى لأحمد شوقي

عبارات عن يوم البيئة العالمي

يُعدّ اليوم العالمي للبيئة من أشهر الأيام العالمية التي اتفق عليها الكوكب كله، وفيما يأتي سوف نقدم مجموعة مميزة من العبارات عن هذا اليوم وهذه المناسبة:

  • العبارة الأولى: إنّ اليوم العالمي للبيئة هو اليوم الذي يُرمز إليه بالرمز الآتي (WED) وهو اليوم الذي يصادف يوم الخامس من شهر حزيران يونيو من كل عام ميلادي، وقد بدأ العالم الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للبيئة في يوم الخامس من حزيران يونيو من عام 1972 ميلادية، أي قبل نحو واحد وخمسين عامًا.
  • العبارة الثانية: إنّ فعاليات اليوم العالمي للبيئة تُقام في كل عام في مدينة مختلفة حول العالم، ويتم في هذه الفعاليات الحديث عن البيئة وأهميتها في حياة البشر والمخاطر التي تتعرض إليها البيئة في هذا العصر.
  • العبارة الثالثة: في اليوم العالمي للبيئة يتم تسليط الضوء على القضايا الملحة في العالم والتي تتعلق بالبيئة، كثل التلوث البحري والاحتباس الحراري والاستهلاك المستدام وجرائم الحياة البرية وغير ذلك من الأمور المضرة بالبيئة.
  • العبارة الرابعة: يجب على جميع البشر في اليوم العالمي للبيئة التعرف على أهمية البيئة والمخاطر الكبرى التي تتعرض إليها ويجب التخطيط لبناء مشاريع ضخمة تدعم البيئة وتساعد على ترميمها.

عبارات عن تلوث البيئة

إنّ تلوث البيئة هو من أكثر المخاطر المحدقة بالإنسان وبالحياة البشرية على الأرض بشكل عام، وفيما يأتي سوف نقدم بعض العبارات عن هذا الموضوع:

العبارة الأولىإنّ التلوث البيئي الذي يقوم به الإنسان بإرادته وأمام عينه هو أكبر خطر وجودي، هو الخطر الأكبر الذي يهدد وجودنا جميعًا على هذا الكوكب، الأرض تحتاج منا الكثير من العناية لكي تستمر في احتوائنا.
العبارة الثانيةإنّ البيئة هي الشيء الذي نتشاركه معًا في كل أنحاء هذا الكوكب، هي الشيء الذي لو أضر به أحد في أقصى شمال الكوكب لتأثر من هم في أقصى جنوبه، لذلك يجب علينا أن نحافظ على البيئة وأن نحميها من التلوث ما استطعنا.
العبارة الثالثةإنّ البيئة تحتاج منا الكثير من العناية والبذل والعطاء لكي تستمر في تقديم الحياة لنا، فالبيئة هي الحياة، والتلوث الذي يقوم به الإنسان بإرادته عامدًا متعمدًا هو مقصلة هذه الحياة.
العبارة الرابعةيرتكب الإنسان جريمة بحق نفسه وحق البشرية كلها عندما يتعمد تلويث البيئة، لأنّ البيئة هي المكان الذي نعيش فيه جميعًا، وكل إنسان يلوث البيئة هو إنسان مغفل وأناني.

شاهد أيضًا: أسئلة أول لقاء تعارف

أجمل ما قيل عن البيئة

سوف نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من الأقوال عن البيئة:

  • القول الأول: إنّ الواجب على جميع المجتمعات في هذا العالم أن تتحد وتقرر معًا أن تعتني بالبيئة وأن تقدم لها كل شيء حتّى تستمر هذه البيئة بالعطاء والبذل، البيئة من دون عناية سوف تموت وسوف نموت معها جميعًا.
  • القول الثاني: إنّ المفروض علينا وعلى جميع الناس في هذا العالم هو تقديم يد العون للبيئة، حمايتها من التلوث وحمايتها من الموت البطيء الذي تتعرض له البيئة في كل سنة، يجب أن ننقذ البيئة لنصل إلى ما نريد من الحياة السليمة.
  • القول الثالث: إنّ البيئة تحتاج منا الكثير من الاهتمام، هذا الاهتمام هو الذي سوف يصل بالإنسان إلى الحياة الهادئة البعيدة عن الخوف من الفناء والخوف من المخاطر الجسيمة التي سوف تنجم عن تلوث البيئة.
  • القول الرابع: تستحق البيئة منا الكثير من الدعم والعطاء، لأنّها المكان الذي نعيش به، وإذا فقد الإنسان المكان الذي يعيش به، لم يعد هناك أي معنى لحياته ولن يكون هناك أي معنى لوجوده، سوف يفقد أهم الأشياء التي تجعله مستمرًا في هذه الحياة.
  • القول الخامس: البيئة هي حياة الإنسان، إنها المكان الذي يحتضنه، فإذا فسد المكان هذا، لن يتمكن الإنسان من الحياة يومًا واحدا، سوف تكون نهاية الطبيعة هي نهاية البشرية.

بهذه العبارات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي قدمنا فيه أجمل عبارات عن البيئة باسلوب ادبي وقدمنا فيه العديد من العبارات عن الحفاظ على البيئة وعن يوم البيئة العالمي وعن تلوث البيئة وعن بيئة الإنسان وقدمنا فيه بعض هذه العبارات باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *