علاج ضعف النظر في اسبوع

علاج ضعف النظر في اسبوع

ارتداء النظارات الشمسية

فالنظارات الشمسية ليست مجرد مظهر رائع، إذ يعد ارتداؤها من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها عندما يتعلق الأمر بتحسين النظر، حيث تحجب النظارات الشمسية 99 – 100% من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتساعد النظارات الشمسية في حماية عينيك من الأمراض التي تنجم عن تلف العين، ويمكن أن يساعد ارتداء قبعة واسعة الحواف أيضًا في حماية عينيك من أضرار أشعة الشمس.

الإقلاع عن التدخين

يعد التدخين مضراً بالرئتين والقلب، ناهيك عن الشعر والبشرة والأسنان، وكل جزء من أجزاء الجسم الأخرى تقريبًا، وهذا يشمل العيني أيضًا، ووفقًا للدراسات يزيد التدخين بشكل كبير من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر، ويمكن أن تبدأ العينان والرئتان والقلب وأجزاء الجسم الأخرى في التعافي من سنوات من الضرر الناجم عن التبغ خلال الساعات الأولى من الإقلاع عن التدخين، وكلما طالت مدة تجنبك للتدخين، كلما تعافت أوعيتك الدموية، وسيقلّ الالتهاب في جميع أنحاء عينيك وبقية جسمك.

الحفاظ على نظافة اليدين والعدسات

العينان معرضتان على نحو خاص للجراثيم والالتهابات، حتى الأشياء التي تهيجهما فقط يمكن أن تؤثر في البصر، ولهذه الأسباب، يجب عليك دائمًا غسل يديك قبل لمس عينيك أو التعامل مع العدسات اللاصقة.، ومن المهم أيضًا غسل يديك وتطهير العدسات اللاصقة وفقًا للتعليمات، ويجب عليك أيضًا استبدال العدسات اللاصقة وفقًا لما نصحته الشركة المصنعة أو طبيبك، إذ يمكن أن تؤدي الجراثيم الموجودة في العدسات اللاصقة إلى عدوى بكتيرية في العين.

المحافظة على اللياقة البدنية

يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة والحفاظ على وزن صحي في تحسين النظر، وذلك من خلال تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، والذي يسبب اعتلال الشبكية السكري، ويمكن أن يؤدي فحص مستويات السكر في الدم بانتظام والحفاظ على لياقتك البدنية إلى تقليل احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ومضاعفاته العديدة.

الحصول على قسط كاف من النوم

إن قلة النوم قد تسبب إرهاق وجفاف العين وعدم وضوح الرؤية، بينما يمنح النوم الكافي العينين بعض الراحة اللازمة من أجل التركيز المستمر، ويسمح لها بتخزين الدموع وترطيبها.

وإلى هنا أعزاءنا القراء، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، والذي يحمل عنوان علاج ضعف النظر في اسبوع، وقدمنا لكم فيه مجموعة من الطرق والتدابير التي تفيد في تحسين وعلاج مشكلة ضعف البصر في مدة زمنية قصيرة، بالإضافة إلى النصائح الأخرى التي تعمل على تقوية البصر والةقاية من الأمراض التي تصيب العين والرؤية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *