علاج نقص فيتامين د

علاج نقص فيتامين د

علاج نقص فيتامين د، وهو نقص فيتامين شائع يسبب مشاكل في العظام والعضلات، ويؤثر بشكل كبير على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والأشخاص ذوي البشرة الداكنة، يمكن الوقاية منه وعلاجه، وسنقدم لكم في هذا المقال الطرق الصحيحة لعلاج هذه الحالة المرضية، والتي تسبب آلامًا شاملة في أسفل الظهر والوركين والحوض والفخذين والقدمين، بالإضافة إلى الأطعمة المفيدة في هذه الحالة.

نقص فيتامين د

يحدث نقص فيتامين د عندما لا يحصل الجسم على ما يكفي من فيتامين د من ضوء الشمس أو النظام الغذائي، ويمكن أن يتسبب نقص فيتامين د في فقدان كثافة العظام وهشاشة العظام وكسر العظام، ومن الجدير ذكره أنّه يُطلق على فيتامين د أحيانًا اسم فيتامين أشعة الشمس.

لأن الجسم يصنعه من الكوليسترول عندما يتعرض بشرتك لأشعة الشمس، وقد حظي هذا الفيتامين مؤخرًا بالكثير من الاهتمام لدوره في الصحة المناعية، كما أنه مهم أيضًا لصحة العظام والعديد من الوظائف المهمة في جميع أنحاء الجسم، ويجب أن يحصل معظم البالغين على 1500-2000 وحدة دولية (IU) من فيتامين د يوميًا، في حين أن بعض الأطعمة، مثل الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان المدعمة، تحتوي على هذا الفيتامين، فمن الصعب الحصول على ما يكفي من خلال النظام الغذائي وحده.

شاهد أيضاً: علاج ضعف النظر في اسبوع

علاج نقص فيتامين د

عادة ما يتم علاج نقص فيتامين د بالمكملات الغذائية، وباتباع نظام غذائي صحي متوازن، وسنعرض لك الطريقة الصحيحة لعلاج نقص فيتامين د على النحو الآتي:

للمتابعة اضغط على الصفحة التالية »

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *